القراصيا وفوائدها

تساعد القراصيا في السيطرة علي ارتفاع ضغط الدم :

ينتج ارتفاع ضغط الدم نتيجة لعوامل كثيرة من ارتفاع مستوي الكوليسترول في الدم إلي الإفراط في تناول الملح ، ويرتبط ضغط الدم المرتفع ارتباطاً وثيقاً بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكتات الدماغية والأزمات القلبية .

وأثبتت الدراسات أن تناول القراصيا يومياً يُمكن أن يكون له آثار وقائية للقلب والأوعية الدموية وتنظيم مستوي ضغط الدم .

11-تعزيز الجهاز المناعي في الجسم :

تحتوي القراصيا علي كميات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين (ج) ، ويعد فيتامين (ج)  من أقوي مضادات الأكسدة التي تساعد علي حماية الجسم من العديد من الأمراض التي تهاهم الجسم عن طريق تقوية وتعزيز الجهاز المناعي .

12-تُخفف من التشنجات :

تساعد القراصيا علي التخفيف من التشنجات كما أنها تُحسن من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية حيث انها تحتوي علي كميات عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة بالإضافة إلي خصائصها الطبيعية المضادة للتشنج .

13-تعمل القراصيا كمضاد طبيعي للالتهابات :

تحتوي القراصيا علي خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد علي الحد من الالتهابات داخل الجسم ، كما أنها تحتوي علي الثيامين ( فيتامين ب1 ) والريبوفلافين ( فيتامين ب2 ) التي تُعد من العناصر الغذائية المثالية للحد من الالتهابات والعدوي في الجسم .

الحفاظ علي صحة الجلد :

تحتوي القراصيا علي فيتامين ج ، هــ  وهما من العناصر العامة للبشرة حيث أنهما يحتويان علي خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل علي محاربة الجذور الحرة في خلايا الجلد والكولاجين والإيلاستين مما يمنع ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة وعيوب البشرة ، ويعمل فيتامين هــ علي الحفاظ علي صحة ومرونة البشرة وجعلها أكثر تألقاً وحيوية .

إضافة القراصيا إلي النظام الغذائي :

يُمكنك تناول القراصيا في حد ذاتها كوجبة خفيفة سريعة ، كما يُمكنك مزجها مع العصير المفضل لديك ، ويُمكنك إضافة القراصيا في العديد من الحلويات والمخبوزات الجيدة .

تحذيرات تناول القراصيا :

إن الإفراط في تناول القراصيا له بعض الآثار الجانبية السلبية والتي تشمل علي الإسهال واضطرابات الجهاز الهضمي ، والحساسية تجاه الخوخ قد تكون نادرة جداً ولكن إذا لاحظت أي رد فعل تحسسي تجاه القراصيا يجب عليك التوقف عن تناولها علي الفور والقيام باستشارة الطبيب .